اعلان بعد الهيدر

أسعار الذهب اليوم مع ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأسبوع المقبل

أسعار الذهب اليوم شهدت بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق العالمية، قد تراجعت أمس الجمعة، تراجعًا طفيفًا، نتيجة ارتفاع الدولار، في ظل حالة من الضبابية، وعدم اليقين، حول إمكانية رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة أكثر من مرة خلال الفترة المقبلة، وتترقب الأسواق صدور مؤشر أسعار المستهلك « التضخم» يوم الثلاثاء المقبل، للحصول على مؤشرات حول توجهات السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب شهدت استقرارًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1720 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية لمستوى 1860 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1966 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1474 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1147 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 13760 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات أمس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1730 جنيهًا، وتراجع لمستوى 1720 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية تراجعًا طفيفًا، حيث افتتحت التعاملات بالأسواق العالمية عند مستوى 1863 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1860 دولارًا.

وأعلن البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الإحتياطيات الدولية وسجل 34.224 مليار دولار أمريكي في نهاية يناير 2023.

وارتفع احتياطى النقد الاجنبى لمصر بنحو 222 مليون دولار خلال يناير في زيادة هى الخامسة على التوالى، ليكون بذلك قد كسب نحو 1.1 مليار دولار منذ سبتمبر الماضى بحسب بيانات البنك المركزى المصرى.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري  الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 16.25،٪ 17.25 ٪ و16.75 ٪ على الترتيب كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.75 ٪ في اجتماعها يوم الخميس الموافق 2 فبراير 2023.

 

أسباب تثبيت سعر الفائدة
وقال البنك المركزي إنه على الصعيد العالمي، تشير توقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية إلى ارتفاع طفيف مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق.

 

ومن ناحية أخرى، استمر تيسير الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي في حين استقرت تلك الأوضاع بشكل عام في منطقة اليورو، وذلك مقارنة بالمعلومات المتوفرة خلال الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية ومع ذلك، لازالت العديد من العوامل تساهم في استمرار حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات الأسعار العالمية للسلع الأساسية.

 

وتتمثل أهم تلك العوامل في التباطؤ المتوقع في النشاط الاقتصادي العالمي وتخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا في الصين واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية وعلى الصعيد المحلي، تعافى النشاط الاقتصادي خلال الربع الثالث من عام 2022، ليسجل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 4.4 ٪ مقارنة بمعدل 3.3 ٪ خلال الربع الثاني من عام 2022.

 

إقرأ أيضا:

 

الإسكان تطرح وحدات إدارية جاهزة للاستلام 

 

أفضل بنك في قروض السيارات.. تفاصيل قرض السيارة من بنك التعمير والإسكان

 

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. تعرف على تفاصيل وشروط التقديم

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار