اعلان بعد الهيدر

أسعار الحديد اليوم في مصر بالجنيه المصري للمستهلك

أسعار الحديد اليوم في مصر بالجنيه المصري للمستهلك.. أعلن عدد من مصانع الحديد عن ارتفاع جديد فى أسعار الحديد بزيادة تصل لحوالي 3000 جنيه للطن وأرجعت الشركات الارتفاع الجديد إلى زيادة أسعار الدولار أمام الجنيه.

وقررت شركة حديد المصريين رفع الأسعار ابتداء من الغد، حيث سجل سعر الطن ارض المصنع اطوال ولفائف نحو 25850 جنيه للطن ، وشركة السويس للصلب رفعت أسعار الحديد أرض المصنع اطوال ولفائف ابتداء من الغد حيث تصل إلى 25850 جنيه شامل 14% ضريبة مبيعات

 

سعر طن الحديد اليوم في مصر 2023

كما أعلنت شركة “بشاي للصلب” ارتفاع سعر طن حديد التسليح لديها من أرض المصنع، أمس، إلى 27.360 ألف جنيه للطن مقارنة بسعر 24 ألف جنيه أعلنته منتصف ديسمبر الماضي.

ويأتي ذلك وسط ترقب لاعلان باقي الشركات عن ارتفاعات جديدة فى الأسعار.

 

أسعار الحديد اليوم في مصر بالجنيه المصري للمستهلك

وتنتج مصر نحو 7.9 مليون طن من حديد التسليح، ونحو 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

وتعمل في السوق المصرية عدد من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها.

وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الإستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

 

هل سينخفض سعر الحديد

وتدعم صناعة الحديد والصلب القدرات الاقتصادية المحلية لما لها من تأثير مباشر على التنمية الصناعية، باعتبارها أحد أهم القلاع الصناعية التي ساندت قطاع العقارات والصناعات الهندسية والمعدنية، حيث أوضحت الخبرات الدولية أن 51 % من منتج الحديد والصلب على المستوى العالمي يتم توجيهه للمباني والمنشآت المعدنية وأبراج الكهرباء ومحطات الطاقة الكهربائية، ويوجه 5 % إلى خطوط السكك الحديدية والسفن والحاويات المصنعة لنقل البضائع، و3 % إلى الاستخدامات المنزلية من الثلاجات والغسالات، كما أن 12 % من الإنتاج العالمي للحديد والصلب يوجه إلى صناعة السيارات.

صناعة الحديد والصلب
وترجع أهمية صناعة الحديد والصلب إلى دورها في نمو القطاعات الصناعية الأخرى المغذية والمستهلكة لمنتجاتها، بالإضافة إلى قدرتها على توفير فرص عمل، حيث إن كل فرصة عمل في صناعة الحديد والصلب توفر حوالي 7 فرص للعمل في الصناعات الأخرى بحسب الدراسات الاقتصادية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار