اعلان بعد الهيدر

أراضي الإسكان 2023، تفاصيل طرح أراضى الشراكة مع القطاع الخاص (pdf)

أراضي الإسكان 2023، كشفت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن تفاصيل طرح جديد للاراضى بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بالحصة العينية .

وتطرح أرض بمساحة 29.6 فدان بنشاط عمراني بسعر 4040 جنيه للمتر بمدينة الشروق.

 

موقع حجز أراضي الإسكان

وحددت الوزارة الاشتراطات البنائية للاراضى وهى كالتالي:

نسبة الاراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن %50من اجمالي مساحة الارض.
• النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن %50من المساحة المخصصة للإسكان.
• النسبة البنائية للفيلات ( توين / تاون / كوارتر ) لا تزيد عن %45من المساحة المخصصة للفيلات و الفيلا المنفصلة لا تزيد عن %40من المساحة المخصصة للفيلات.
• الارتفاع : ( أرضي + دور علوى) للفيلات – (أرضي + 3أدوار علوية ) للعمارات و يسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن %25من المساحة المبنية بالدور الارضي.

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

• ترك مسافة بين عمارات المشروع و فيلات أي مشروع مجاورة ان وجد لا تقل عن 50م شاملة عروض الطرق و الارتدادات و يتم ترك مسافة 8م بين العمارات و بعضها داخل المشروع.
• نسبة الاراضي المخصصة للخدمات من %12-8من اجمالي مساحة الارض.

 

أراضى الاسكان

• النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن %30من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية و الادارية و التعليمي و الحضانة ، و بالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن %20من المساحة المخصصة للخدمة ، و الخدمات الترفيهية لا تزيد عن %10من المساحة المخصصة للخدمة مع الالتزام بتحقيق مسافة ارتداد 6م من جميع الاتجاهات لمنطقة الخدمات.
• الارتفاع المسموح به ارضي + دورين لجميع الانشطة عدا الحضانة ارضي للحضانة و دور اول لإدارة الحضانة فقط ، و الترفيهي و الاندية الاجتماعية ارضي – أول و يسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن %10من المساحة المبنية بالدور الارضي و تستغل كخدمات للمبنى.
• المساحات تحت العجز و الزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.
مدة تنفيذ المشروع: 4سنوات تحتسب من تاريخ استصدار اول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم
❑ المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة

 

والتفاصيل الكاملة للاراضى كالتالي:

عمراني الشروق حصه عينية ونقدية 1_4_2023

كما أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح العملاء المخصص لهم قطع أراض سكنية صغيرة بالمدن الجديدة، مهلة بدون مقابل ، توازى 20 % من المدة الأصلية للتنفيذ، وذلك لاستكمال تنفيذ البناء، ( ما عدا ابنى بيتك )، وذلك للأراضي التي تم استلامها من عام 2017 حتى تاريخ الإعلان، لاستكمال التنفيذ، مع السماح خلال المهلة الممنوحة باستخراج التراخيص، على أن يطبق ذلك على الأراضي الساري تخصيصها، أو الملغاة لعدم التنفيذ عن تلك الفترة، ولم يتم سحبها لحوزة الجهاز، ولم يتم طرحها على الموقع الإلكتروني للهيئة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار