الإثنين, 2 أكتوبر 2023 | 12:12 صباحًا
اعلان بعد الهيدر

التعديل الوزارى.. “أحمد سمير “من مجلس النواب لوزارة التجارة والصناعة

كتب: جمال عبد المجيد

 

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى على التعديل الوزاري الجديد المرسل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان من بين الوزراء الجدد أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان حقيبة وزارة الصناعة والتجارة خلفا لـ نيفين جامع.

 

منتصف المقالة

مناصب سابقة لوزير الصناعة الجديد

 

وكان قد تولى أحمد سمير محمود علي، رئاسة لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عام 2021، وهو من مواليد سبتمبر عام 1974 بمحافظة الجيزة، وتولى منصب مدير وشريك شركة القناة لصناعة البلاستيذك، وهو أحد أعضاء حزب مستقبل وطن، حيث خاض الانتخابات في مجلس النواب الماضي، وكان عضو في لجنة الصناعة في هذه الدورة البرلمانية، وفاز في برلمان 2021 ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

 

رؤيته فى تطوير قطاع الأعمال

 

وكانت لـ سمير رؤية في تطوير شركات قطاع الأعمال العام تتضمن “تحديث ماكينات الإنتاج حتى يمكن مواكبة الإنتاج الحديث والمتطور القادر على المنافسة في الأسواق العالمية، والهيكل الإداري لهذه الشركات باتباع نظم إدارة حديثة تواكب التطور، بالإضافة إلى تعديل القانون رقم 203 لسنة 1990 والذي تسبب في مشكلة، خاصة وأنه جعل أرباح الشركات الرابحة جزءا للعمال كمكافآت والباقي لوزارة المالية دون تخصيص جزء منها لأعمال الصيانة والتحديث والتطوير.

 

و يأتى على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة القادمة التركيز على “تعميق التصنيع المحلي”، خاصة ان الدولة تخطو خطوات هامة فى هذا الملف،لاسيما مع إعلان الرئيس السيسى مبادرة دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات.

 

تطوير الصادرات المصرية

 

كذلك ملف رفع معدل نمو الصادرات المصرية الذى يعتبر أحد أهم الملفات التى تحظى باهتمام الدولة لاسيما مع استهداف الدولة الوصول بمعدل صادرات الى 100 مليار دولار مما يتطلب تضافر الجهود بهدف تنمية ورفع معدل الأداء التصديرى من خلال فتح أسواق جديدة والاعتماد على آليات مختلفة لنمو الصادرات لافتا إلى أن الدولة أقرت بعض التشريعات والقوانين بهدف تنمية ورفع معدل النمو الصناعى .

يذكر أن البرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى وافق على التعديل الوزاري الجديد المرسل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتولى أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان حقيبة وزارة الصناعة والتجارة خلفا لـ نيفين جامع، ويشغل احمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان.

 

وكان قد فاز أحمد سمير محمود علي، برئاسة لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب 2021، وهو من مواليد سبتمبر عام 1974 بمحافظة الجيزة، وتولى منصب مدير وشريك شركة القناة لصناعة البلاستيك، وكأحد أعضاء مستقبل وطن، خاض الانتخابات في مجلس النواب الماضي، وكان عضو في لجنة الصناعة في هذه الدورة البرلمانية، وفاز في برلمان 2021 ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار