اعلان هيرميس

موجة تصحيح تفرض سطوتها على السوق العقاري

الفترة القادمة ستشهد موجة تصحيح بالسوق العقاري

العاصمة الادارية الجديدة والقاهرة الجديدة تتصدران حجم الاستثمار والإقبال بالسوق 

طروحات وزارة الاسكان بالسوق تنافس المطورين العقاريين وتأكل من حصص الشركات

 

توقع المهندس ابراهيم عجلان الخبير العقارى ان تشهد الفترة القادمة موجة تصحيح بالسوق العقاري، وستستمر موجة التصحيح خلال قرابة العام وهو ما يصاحبه خروج الكثير من الكيانات الصغيرة العاملة بالسوق أو ان تحدث موجة اندماجات واستحواذات بين الكيانات الصغيرة وهو الحل المناسب اكثر لتلك النوعية من الشركات، لافتا إلى ان هذه الشركات تتخذ قراراتها دون دراسة جيدة للسوق ومراعاة لظروفها المالية والفنية.
وردا على أكثر المناطق جذبا للاستثمار الفترة القادمة، قال على لا تزال هناك فرص واعدة بالعاصمة الادارية الجديدة، والقاهرة الجديدة ايضا تتمتع بفرص استثمارية واعدة وتتميز بالكثير من الاستقرار.
وتابع، ومن المتوقع نمو حجم الأعمال بمدينتي 6 اكتوبر والشيخ زايد وخاصة بعد اطلاق عدد من المشروعات الكبيرة ومشروعات الشراكة بين وزارة الاسكان والمطورين العقاريين ولكن لن تسحبا البساط من القاهرة الجديدة.

ونفى ما يردده البعض بان السوق العقاري يشهد حالة ركود، وأكد على ان السوق لم يشهد اى حالة ركود ولكن يمر بحالة اعادة فلترة لاحداث توازن بالسوق وخاصة وأن أسعار العقارات شهدت ارتفاعات مغالي فيها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ولذلك لم يشهد السوق ارتفاع ملحوظ بعد زيادة أسعار البنزين لان السوق لا يمر بأحسن حالاته، وبعض الشركات رفعت الاسعار بشكل مغالي فيه، لافتا إلى ان الاستثمار التجاري يعد افضل انواع الاستثمار العقاري نظرا لارتفاع حجم عوائده وسهولة فرص البيع والايجار لوحداته واسعاره تزيد بمعدلات اعلى وفرص الاستثمار به افضل كثيرا.

واضاف، ايضا تحتفظ العين السخنة بمكانة مميزة وتمتلك فرص استثمارية جيدة للغاية وخاصة وانها صارت قريبة جدا من العاصمة الادارية الجديدة .
وأكد على ان طروحات وزارة الاسكان بالسوق تنافس المطورين العقاريين وتأكل من حصص الشركات، وخاصة وان مشروعات الوزارة صارت تستهدف شرائح الاسكان الفاخر والمتوسط، وعلى المطورين أن يكونوا حريصين جدا حتى لا يتكبدوا المزيد من الخسائر بسبب ذلك.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار