اعلان هيرميس

مدن الجيل الرابع أيقونة الجمهورية الجديدة

علق د. أحمد إبراهيم الخبير العقارى على تجربة وزارة الاسكان فى انشاء مدن الجيل الرابع الجديدة، وأكد على أن وزارة الاسكان نجحت ان تكون قاطرة السوق المصري، وهناك مجهود كبير تبذله الوزارة فى ظل الزخم الكبير للمشروعات التى تم اطلاقها بمختلف أنحاء مصر.
وقال إن مدن العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة مشروعات مميزة وضخمة ويجب ان نسير على ذات معدلات العمل الحالية وسنحقق بذلك نهضة حقيقية خلال عامين او ثلاثة.

 

وتعمل وزارة الإسكان والمرافقو المجتمعات العمرانية على اعمال الطرح لاعداد المخططات الاستراتيجية 3 مدن جديدة ضمن مدن الجيل الرابع والتى تخطط الوزارة لتدشينها، بحسب الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان المشرف على قطاع التخطيط بالهيئة.

وقال عباس،  أن المدن هى  غرب النوبارية الجديدة وبنى مزار الجديدة ونجع حمادى الجديدة.
وأشار إلى أن الهيئة تجهز أيضا لاستصدار القرار الجمهوري لانشاء مدن سمالوط الجديدة وشرق العوينات الجديدة.
 
ووافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية اول امس الثلاثاء،  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على طلب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة استصدار قرار جمهوري بتخصيص مساحة 7600 فدان لإنشاء مدينة إسنا الجديدة بمحافظة الأقصر، في الضفة الغربية لنهر النيل على طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي، وتبعد 100 كم عن مدينة الأقصر، وحوالي 120 كم من مدينة طيبة الجديدة، بهدف استيعاب 912 ألف نسمة، وتوفير نحو 137 ألف فرصة عمل.
وحول انتقاد البعض بتركيز الحكومة على الاستثمار العقاري،
قال ابراهيم أن التركيز على قطاع معين خلال فترة معينة امر طبيعي يحدث فى الكثير من بلدان العالم وذلك وفق أولويات محددة واهتمامانا حاليا انشاء جيل جديد من المدن ويليها انشاء مناطق صناعية وصناعات جديدة وهكذا.
وأشار إلى أن مشروعات الاستثمار العقارى وحركة البناء والتشييد لها فضل كبير فى تجاوز السوق المصرى للعديد من الازمات التى شهدتها المنطقة والكثير من دول العالم خلال السنوات الأخيرة سواء بسبب الاضطرابات التى شهدتها دول الجوار وعودة المصريين العاملين بها، أو تداعيات أزمة كورونا او الازمة الاقتصادية العالمية وأثار الحرب الروسية الأوكرانية، ونجح قطاع التشييد فى قيادة الاقتصاد المصرى لبر الأمان وتحريك القطاعات الاقتصادية الاخرى المرتبطة به.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار