اعلان هيرميس

فى 10 مدن جديدة.. كيف تحجز أراضى تعاونيات الاسكان ؟

تواصل وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى الهيئة العامة لتعاونيات البناء الإسكان طرح قطع الاراضى بمساحات متنوعة لتلبية احتياجات وطلبات جمعيات الاسكان التعاوني والمساهمة فى توفير وإتاحة الشقق لكافة المواطنين من الشرائح المختلفة.

وقررت الهيئة العامة لتعاونيات البناء الإسكان فتح باب التقدم لحجز قطع أراض لجمعيات الإسكان التعاوني بـ١٠ مدن جديدة، ونستعرض تفاصيل الطرح كالتالي:

-طرح الأراضى بمدن ” العبـورالجديـدة – أكـتـوبـر الجــديـدة – بدر – العاشر من رمضــان – سلام (شرق بورسعيد) – بـرج الـعـرب الجـديـدة – المنيا الجـديـدة – أسـوان الجـديـدة – بنى سويف الجديدة – أسيوط الجديـدة “.

-تسهيلات كبيرة في السداد، ويتم سداد مقدم حجز 15% من قيمة الأرض وتقسيط الباقي على 7 سنوات بدون فوائد بنكية بأقساط نصف سنوية، ويبدأ القسط الأول بعد ٣ أشهر من الحجز والتخصيص.

-الأراضي كاملة المرافق، ويتم استلام الأرض فور سداد مقدم الحجز.

-بيع كراسة الشروط والإقرارات ودراسة الجدوى بالمقر الرئيسي للهيئة بالعنوان ( ش سمير عبد الرؤوف – امتداد مكرم عبيد – مدينة نصر – القاهرة)، وذلك خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٢/٨/١ وحتى يوم الخميس الموافق ۲۰۲۲/۹/۱.

-تسلم الكراسة لمندوب الجمعية بموجب خطاب تفويض معتمد من مجلس إدارة الجمعية نظير سداد مبلغ 3 آلاف جنيه تسدد إلكترونيا أو من خلال تحويل بنكي.
-أخر موعد لتسليم الكراسة بعد استيفائها يوم الخميس الموافق ۲۰۲۲/۱۱/۳.

-يمكن للجمعية التقدم بأكثر من طلب للحصول على أراض لمشروعاتها في أكثر من مدينة بشرط أن تكون في نطاق عمل الجمعية.

-في حالة فوز الجمعية بقطعة أرض بإحدى المدن يتم إلغاء باقي الطلبات تلقائيا.

-الحد الأدنى للمساحة التي تقوم الجمعية الأساسية أو المشتركة بالتقدم لتخصيصها لها هي مساحة ٢.٢٥ فدان تقريباً بما يعادل ١٢٠ وحدة سكنية لأعضاء الجمعية.

– لن يتم الالتفات إلى الطلبات المقدمة قبل هذا الطرح.

وعلق الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، قائلا “أن طرح الأراضي لجمعيات الإسكان التعاوني يأتي في إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة ٢٠٣٠، ودعماً لمنظومة الإسكان التعاوني لتحقيق المشاركة المجتمعية في تنفيذ مشروعات الإسكان في مختلف محافظات الجمهورية، وتلبية للطلبات المقدمة من جمعيات الإسكان التعاوني لحجز قطع أراض بمشروعات الهيئة المختلفة”.
وتعمل وزارة الاسكان على توفير وتنويع طروحاتها من الاراضى السكنية والوحدات والشقق لتلبية الطلب المتزايد من المواطنين بمختلف الشرائح سواء للاسكان محدودي أو متوسطي أو الأعلى من متوسطي الدخل بكل المدن الجديدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار