اعلان هيرميس

طرح شقق الايجار لمحدودي الدخل.. تعرف على التفاصيل

يستعد صندوق الاسكان الاجتماعى والتمويل العقارى التابع لوزارة الاسكان للتجهيز لطرح شقق بنظام الايجار كاملة التشطيب وتكون مفروشة للشباب والمقبلين على الزواج، وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير سكن ملاءم للمواطنين محدودي ومنخفضى الدخل.

والشقق كاملة التشطيب ومفروشة بمساحات تبدأ من 75 متر مربع، والايجار لمدة تصل لحوالى ٧ سنوات قابلة للتجديد والتمليك.

شقق الايجار التمليكي

 

وتأتي محافظات الصعيد فى أولوية الطرح الجديد وخاصة وأن هناك شقق جاهزة ومتوفرة لدى صندوق الاسكان الاجتماعى بتلك المحافظات وفى مقدمتها اسيوط وسوهاج واسوان، وتتفاوض وزارة الاسكان مع محافظات اخرى لتوفير قطع اراضى مناسبة لانشاء شقق جديدة ضمن المشروع وتكون فى مناطق قريبة من العمران وأماكن العمل وتلبي طلبات ورغبات المواطنين .

شروط التقديم والتخصيص

وحددت الوزارة شروط التقديم والتخصيص على الطرح الجديد وهى :

-ان المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويا (شركة أو مؤسسة).

– لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من شقة.

– ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى.

_ ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

_ ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية

وسبق وطرحت الوزارة شقق بالايجار فى حوالى 10 محافظات وكانت عبارة عن غرفتين وصالة أو ثلاثة غرف وصالة، وهي مخصصة لأصحاب الدخل المنخفض.. وشهدت إقبال كبير من المواطنين.

هيئة المجتمعات العمرانية

وكشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح جديد للأراضى الاستثمارية بأنشطة مختلفة.

وتُطرح بمدينة السويس الجديدة أرض بمساحة 28500 متر بنشاط مخازن بسعر 1405 جنيهات، وأرض بنشاط صناعي بمساحة 35270 مترا بسعر 925 جنيها، وأرض بنشاط صناعي بمساحة 1528 مترا بسعر 925 جنيها، وأرض بنشاط صناعي بمساحة 1528 مترا بسعر 925 جنيها، وأرض بنشاط صناعي بمساحة 1243 مترا بسعر 925 جنيها.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار