الثلاثاء, 28 مارس 2023 | 4:05 مساءً

شقق بنك التعمير والاسكان، حجز 8.6 ألف شقة فى 11 مدينة جديدة

كتب: إسلام صادق

شقق بنك التعمير والاسكان، حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان يوم الخميس ٣٠ مارس الجاري لحجز شقق مشروع سكن مصر والذى تطرحه فى عدد من المدن الجديدة للمواطنين متوسطي الدخل.

 

شقق الإسكان

ويبدأ حجز شقق بنك التعمير والإسكان بمشروع سكن مصر يوم الخميس 30 مارس من الساعة ١٠ صباحاً وذلك للمواطنين الذين تقدموا وسددوا جدية الحجز لشقق المشروع، ويأتي ذلك بعد قرار تأجيل الحجز والذى كان مقررا له يوم 5 مارس الجاري وذلك حتى الانتهاء من تحديث الموقع المخصص للحجز.

وتطرح وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان 8660 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة هى : أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – الشروق – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – غرب قنا – ناصر “غرب أسيوط” – العلمين الجديدة.

والتقديم لحجز شقق وزارة الإسكان سيكون الكترونيا من خلال موقع حجز بنك التعمير والاسكان والشقق بنظام التقسيط على 3 و5 و7 سنوات .

 

موقع بنك التعمير والاسكان

ونستعرض خطوات الحجز إلكترونيا:

– الدخول على موقع حجز بنك التعمير والاسكان من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

-الضغط على “أرغب في التقدم” ثم الضغط على أيقونة “احجز الآن”.

-ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

تقديم شقق الإسكان

-ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

– في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:
– سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.
– يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار