اعلان هيرميس

خبير يحذر: ٥ تحديات تهدد مشروعات العاصمة الادارية الجديدة

لابد من وضع شروط جديدة للشركات العاملة فى سوق العاصمة الإدارية الجديدة

لا يمكن توحيد مدة تنفيذ المشروع عند 4 سنوات دون التفرقة بين المشروعات الكبيرة والصغيرة

 

أكد المهندس احمد فكرى الخبير العقارى على أن الموسم السياحي حقق مبيعات جيدة خلال العام الحالي، وحذر من التفاوت الكبير بين المطورين العقاريين الكبار والصغار العاملين بمشروعات العاصمة الادارية الجديدة .
واشار الى ان الشركات الصغيرة تواجه العديد من التحديات والمشاكل فى مبيعاتها وهو ما يهدد بخروجها من السوق بما يؤثر سلبيا على صورة العاصمة الادارية، ويجعلها مشروع سيء السمعة.
وقال ما يحدث حاليا يهدد انجازات العاصمة الادارية الجديدة ومجهود ضخم تم انجازه خلال الفترة الماضية، ونطالب القائمين على إدارة مشروع العاصمة الادارية الجديدة بضرورة وضع شروط جديدة للشركات العاملة فى سوق العاصمة الإدارية الجديدة وابرزها ان تكون لها سوابق أعمال ناجحة وقدرات فنية تؤهلها للعمل بالعاصمة الإدارية،  ومنح مرونة اكبر لمدد تنفيذ المشروعات للشركات، وذلك وفق حجم المشروع والارض المخصصة للمطورين العقاريين.

 

وانتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من بيع وتخصيص 1464 فدان بالحي السكني السابع R7  وذلك لعدد من الشركات والمطورين العقاريين.

وتتبقي قطعة ارض وحيدة مطروحة للبيع فى الحي السابع وهى على مساحة 36 فدان وتقع فى موقع متميز على محور وشارع رئيسي، وهى بنشاط سكني وجزء تجاري يطل على ممشى .

وسعر متر الارض يصل لـ5.5 ألف جنيه، لافتا إلى أن حي R7 على مساحة 2500 فدان، و40% منها منفعة عامة تتمثل فى شوارع ومساحات خضراء وخدمية.

وأضاف أنه لا يمكن توحيد مدة تنفيذ المشروع عند 4 سنوات دون التفرقة بين المشروعات الكبيرة والصغيرة، ويجب منح تسهيلات وتيسيرات مختلفة لكبار المطورين العقاريين لعملائها بالعاصمة الإدارية بهدف مساعدتهم على جذب الكبار للعمل بالعاصمة الادارية وحظر انشاء العمارات المنفصلة لان ذلك يهدد الشكل الحضاري للعاصمة.
وأوضح ان توحيد شروط تخصيص الاراضى وتنفيذ المشروعات بالعاصمة الادارية احد العيوب الواضحة التى ظهرت خلال تعامل شركة العاصمة الإدارية مع المطورين العقاريين ولا يمكن توحيد الأسعار وآليات التعامل بين الشركة التى تحصل على 100 فدان وأخرى تحصل على 12 فدان ويتم إجبارها على التطوير خلال 4 سنوات دون التفرقة بين المساحات وحجم المشروع الكبير.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار