اعلان هيرميس

جمعية رجال الاعمال: مبادرة حياة كريمة تحقق مكاسب كبيرة لكل المصريين 

مبادرة حياة كريمة تحقق مكاسب كبيرة لكل المصريين 

مشروعات البنية التحتية قاطرة للاقتصاد الوطني

توقعات بانتعاش حركة قطاع التشييد والبناء خلال الفترة القادمة وتحقيق طفرة كبيرة

أهمية الترويج والتسويق بشكل جيد لكل فرص الاستثمار  المتاحة

احترام العقود المبرمة مع المستثمر العربي والأجنبي 

 

توقع المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الإعمال المصريين انتعاش حركة قطاع التشييد والبناء خلال الفترة القادمة وتحقيق طفرة كبيرة بالسوق، بالتزامن مع  تنفيذ مجموعة جديدة من المشروعات المختلفة فى أنحاء مصر، وطرح الدولة عدد من مشروعات البنية التحتية والإسكانية والخدمية ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

مشروعات البنية التحتية

وقال إن الفترة القادمة ستشهد تطورات كبيرة وخاصة وأن الدولة تركز جهودها على مشروعات البنية التحتية باعتبارها قاطرة للاقتصاد الوطني لارتباط قطاع التشييد والبناء بأكثر من 90 صناعة وحرفة بها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

وأشار إلى ان مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تعد محور السوق العقاري، ومشروعات العلمين الجديدة لا تنافس السوق السكني حيث انها تندرج ضمن المشروعات السياحية والمصيفية، موضحا ان السوق يمر بحالة فلترة واعادة ترتيب أوراق وسيؤدي ذلك لاختفاء شركات صغيرة كثيرة وهو أمر طبيعي ولن يؤثر على السوق لان وجود هذه الشركات غير مؤثر.

 

القاهرة الجديدة والشيخ زايد

وردا على أكثر المناطق جذبا للاستثمار الفترة القادمة، قال فتح الله فوزى لا تزال هناك فرص واعدة بالعاصمة الادارية الجديدة، والقاهرة الجديدة ايضا تتمتع بفرص استثمارية واعدة وتتميز بالكثير من الاستقرار، ومن المتوقع نمو حجم الأعمال بمدينتي 6 اكتوبر والشيخ زايد وخاصة بعد اطلاق عدد من المشروعات الكبيرة ومشروعات الشراكة بين وزارة الاسكان والمطورين العقاريين ولكن لن تسحبا البساط من القاهرة الجديدة، وايضا تحتفظ العين السخنة بمكانة مميزة وتمتلك فرص استثمارية جيدة للغاية وخاصة وانها صارت قريبة جدا من العاصمة الادارية الجديدة .

 

الترويج والتسويق

وأكد فوزي على أهمية الترويج والتسويق بشكل جيد لكل فرص الاستثمار  المتاحة في مصر وإزالة التعقيدات والبيروقراطية الحكومية وسرعة اتخاذ القرار واحترام العقود المبرمة مع المستثمر العربي والأجنبي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار