اعلان هيرميس

توقعات بتغيرات جذرية فى خريطة الاستثمار العقاري فى مصر

تغيرات كبيرة وجذرية فى خريطة الاستثمار العقاري فى مصر بسبب هوجة الاسعار

الشركات المتوسطة تواجه الكثير من التحديات والصعوبات

يجب تقسيم الأراضى لشرائح معينة شريحة a ,B ,C

 

أكد المهندس محمد جاب الله على أن مشكلة ارتفاع تكلفة البناء والتنفيذ قائمة ومستمرة بسبب عدم معرفتنا باتجاه اسعار مواد البناء.
واضاف جاب الله أنه لا يمكن ان نقدم دراسة جدوى واقعية تحدد تكلفة تنفيذ المشروع فى ظل الارتفاعات المتلاحقة بالاسعار، ومهما رفعنا اسعار الوحدات السكنية لنا حدود وإلا سيتجه العميل لمنتج مختلف عن المطروح.

 

خريطة الاستثمار

وأكد على أن هناك تغير كبير فى خريطة الاستثمار العقاري فى مصر بسبب هوجة الاسعار، وصارت الشركات المتوسطة تواجه الكثير من التحديات والصعوبات والشركات الكبرى هى القادرة على الحصول على صفقات بأسعار مميزة وبتسهيلات باشكال مختلفة أكثر من الشركات المتوسطة.

وأضاف أن أهم ما يميز المنصورة الجديدة انها تجمع بين الاستثمار السياحي والسكني وفكر الحكومة الحالي متميز للغاية واختلف تماما عن السابق.

 

العلمين الجديدة

واكد على ان حجم الاستثمار الحكومي فى المدن الجديدة ضخم والحكومة اول من استثمر فى العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وهى تتحمل نسبة كبيرة من المخاطرة ولذلك فهى تقود وتشجع استثمارات القطاع الخاص فى تلك المدن.

تصنيف الأراضى

وردا على سؤال حول كيفية مواجهة الشركات المتوسطة تلك التحديات التى يشهدها السوق، قال إن هناك تغيرات كبيرة وجذرية بالسوق العقاري وأهمها تواجد الحكومة بقوة بالسوق، ولذلك يجب تقسيم الأراضى لشرائح معينة شريحة a ,B ,C بحيث ان كل شريحة لها مواصفاتها وكثافة سكانية معينة تختلف عن الاخرى، حيث ان الكثافة السكانية فى شريحة c تختلف بالطبع عن شريحة a، وبالتالي العميل يدرك مواصفات واشتراطات كل شريحة، ويعد ذلك الحل المناسب لتلك الاشكالية ويفتح الباب لدخول شرائح جديدة من الشركات للعمل بالسوق، وتخفيف العبء من على الحكومة لتلبية احتياجات الشريحة C والتى تمثل الاغلبية بالسوق، علاوة على انعاش حركة البناء والتشييد وتوفير المزيد من فرص العمل وزيادة الايرادات العامة للدولة وضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار