اعلان هيرميس

تراجع جديد فى أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1055 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم.. هبطت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 1845 دولارًا، بنسبة 0.7%، متأثرة بانتعاش الدولار وصعوده بنسبة 0.3% بعدما سجل أدنى مستوى له في شهر يوم الثلاثاء الماضي.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي بمنصة «أي صاغة دوت كوم» لتداول الذهب والمجوهرات عبر شبكة الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1055 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم

أوضح المدير التنفيذي لـ « أي صاغة» ، أن جرام الذهب عيار 24 مستوى 2206 جنيهات ، وسجل عيار 18 مستوى 905 جنيهات، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 704 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8440 جنيهًا.
وانخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف امس الأربعاء، من أعلى مستوى في أسبوعين سجلته في الجلسة السابقة، حيث استعاد الدولار بعض مكاسبه، لكن عدم اليقين بشأن مسار التضخم دعم توقعات سبائك الملاذ الآمن.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1858.53 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 9:23 صباحا بتوقيت القاهرة، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 9 مايو عند 1869.49 دولارًا أمريكيًا يوم الثلاثاء.

أسعار الذهب اليوم الخميس

كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1861.50 دولار ومن المتوقع أن تنطلق أسعار الذهب في سلسلة مكاسب مدتها خمس جلسات.

وارتفع مؤشر الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في شهر في الجلسة السابقة، مما جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وأعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن طرح إنتاج مشغولات ذهبية من عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغولات الذهبية.

وأعلنت الشعبة أن هذه يعد أقرب إلى ذوق المستهلك المصري، كما تعتبر الأعيرة أقل من 14 أقرب في الشكل للنحاس منها إلى الذهب.

وأعلنت أنه سوف يتم طرح تلك النوعية من المنتجات للحوار المجتمعي ومتابعة مدى إقبال المستهلك المصري عليها قبل البدء الفعلي في الإنتاج، موضحًا أن ذلك القرار من شأنه تخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج، كما سيقلل من الطلب المتزايد على الخام محققًا استقرارًا كبيرًا في الأسعار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار