اعلان هيرميس

كيف تتجنب الخسائر فى البورصة بعد إنتهاء أجازة العيد ؟

لازالت حالة عدم اليقين تسيطر على مجريات البورصة المصرية، ويبدو ذلك واضحا بعدم الاستجابة لأى صعود خارجى للأسواق المالية العالمية ، ومع تزايد عروض الاستحواذ على الشركات المصرية حيث وصلت اسعارها السوقية لمستويات بعيدة جدا( متدنية جدا ) عن قيمتها الحقيقية و لا تعبر عن أداء تلك الشركات أو قيم أصولها الحقيقية بما تمتلكه تلك الشركات من أراضى أو عقارات أو أصول فى أشكال متنوعة من الثروات.

 

 

كيف تحقق أرباح فى البورصة؟

 

ولذلك لابد للمستثمرين فى البورصة المصرية فى هذه الظروف الاستثنائية، الاستفادة من تذبذب الاسعار بالتخفيف فى أى ارتفاعات لإعادة الشراء ، وذلك مع إعادة التراجع لحين الخروج الترند الهابط على المدى القصير و المتوسط. ،

 

 التخلى عن المارجن

 

ويمكن للمستثمرين أيضا التحول ببعض المراكز للأسهم التى تحمل اخبار جيدة و إيجابية للاستفادة من أى موجة صعود لتلك الاسهم مع استمرار التخلى عن المارجن .

 

تعاملات ما قبل العيد

 

صعدت مؤشرات البورصة بختام تعاملات الخميس الماضى آخر أيام التداول قبيل أجازة العيد ، وربح رأس المال السوقي نحو 3.9 مليار جنيه، حيث أغلق عند مستوى 597.688 مليار جنيه. ٠

 

وقفز مؤشر “EGX30” بنسبة 1.09 % إلى مستوى 8764 نقطة، وارتفع مؤشر “EGX50” بنسبة تصل إلى 0.67% وتحقق مستوى 1585 نقطة.

 

مؤشر الشركات الصغيرة

 

فيما قفز مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 “متساوى الأوزان” بنحو 1.47%إلى مستوى 1663 نقطة، بينما قفز مؤشر EGX 100 “متساوى الأوزان” بنحو 1.22% ليستقر عند 2484 نقطة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار