اعلان هيرميس

بــ 5 آلاف جنيه ..كيف تحقق أرباحا من الإستثمار فى البورصة ؟

يبحث الكثيرون عن طرق ووسائل عديدة لإستثمار أموالهم ، ومنهم من يتجه مباشرة للبنوك أو فتح حسابات فى البريد بينما يبحث آخرون عن الإستثمار فى سوق الأسهم (البورصة ) حيث يبحث هؤلاء عن العائد الكبير والفرص الأكثر تحقيقا للارباح والعائد على أموالهم حيث لا تقتصر البورصة على الاستثمار فى الأسهم فقط ولكن هناك آليات ووسائل أخرى مثل صناديق المؤشرات والتى تعد أكثر آمانا على مدخراتهم وأموالهم ، كما أنها تسمح لهم بالإستثمار بأقل المبالغ …(ويمكنك أن تبدأ إستثمارك فى البورصة بــ5 آلآف جنيه ).

 

ما هى البورصة ؟

 

البورصة هى مؤسسة حكومية  تابعة للدولة ويتم إدارتها  كأى شركة خاصة. وتقوم  البورصة على قيد وتداول الأوراق المالية مثل الأسهم العادية والأسهم الممتازة، وسندات الشركات، السندات الحكومية ،  وصناديق الاستثمار المغلقة.

وتقوم شركة الوساطة(شركة السمسرة) بتداول الأوراق المالية بشكل آلى لحساب العميل أو المستثمر

 

 

 

وتقدم سيتي توداي لقرائها عدة نصائح يمكنهم من خلالها من إستثمار أموالهم فى البورصة بكل سهولة وأمان .

..كالتالى :-

 

 

1- إختيار شركة وساطة ذات أداء جيد

 

لكى تدخل عالم الاستثمار فى البورصة يجب عليك أولا  أن تبحث عن شركة وساطة ذات سمعة جيد وأداءا جيدا بسوق المال ، ولبد من ان تقوم بتتبع أخبار عدد من شركات الوساطة الكبيرة فى السوق وتختار أفضلهم  …وبعد أن تستقر على شركة الوساطة الافضل بالنسبة لك تبدأ فى إتخاذ اولى الخطوات من خلالها وهى الخطوة الثانية ..

 

2- توقيع العقد مع شركة الوساطة

 

نتجه مباشرة الى الخطوة الثانية وهى توقيع العقد  مع شركة الوساطة  التي قمت باختيارها لتكون الوسيط والمدير لاموالك فى  البورصة، ويمكن لك بعد توقيع العقد  التداول من خلال شركة الوساطة في السوق من خلال شراء وبيع الأسهم، حيث يقوم  مدير الحساب الخاص بك، أو الموظف المختص داخل شركة الوساطة   بالتواصل الدائم معك لاتخاذ القرار المناسب فى الوقت الذى تراه مناسبا سواء بالبيع أو الشراء .

 

3- التكويد فى البورصة

 

تقوم شركة الوساطة نيابة عن العميل  بتكويده بالبورصة بعد توفير مجموعة من الأوراق وهي : 1- تحقيق شخصية (قومي-جواز سفر) للعملاء  فوق18  سنة , وشهادة ميلاد للعملاء أقل من 18 سنة ، حيث يتم تقديم طلب تكويد يملئ من خلال شركة الوساطة  ويتم إرساله  لقسم التكويد بالبورصة ويرفق به الأوراق الشخصية السابقة .

 

 

4-  إختيار القطاعات الأفضل أداءا

 

البورصة المصرية،تضم  العديد من القطاعات والتى تصل الى  18 قطاعاً، وعليك المفاضلة بين  القطاعات الأقوى من حيث السيولة عالية و التداول القوية، وتقوم بالمفاضلة بين أسهم المضاربات ذات الاستثمار قصير الأجل بمخاطر عالية  والتى  وأسهم الاستثمار طويل ومتوسط الأجل ذات مخاطر منخفضة

 

5- قراءة تقارير التحليل المالي والفني

 

البورصة تقوم على العرض والطلب ، ولذلك فإن تقارير  التحليل الفنى والمالى  للشركات المالكة لهذه الأسهم، فوالاطلاع على القوائم المالية للشركات سيمكنك من إختيار أسهم الشركات صاحبة  القوائم المالية القوية، كذلك يجب الإطلاع على حركة الأسهم الفنية من خلال المتخصصين في التحليل الفني .

 

6- القرار بالبيع

 

لابد أن تكون قادرا  على اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية في الوقت المناسب ، ومن بينها قرار  قرار وقف الخسارة  في أسهم المضاربات، وذلك لوقف  الخسائر المتوقعة،كذلك إتخاذ  قرار البيع أثناء التقلبات والذبذبات بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة

 

7-  متابعة شاشة التداول

 

يجب أن  تكون على إطلاع ومتابعة  لتحركات الأسهم، من خلال متابعة شاشة التداول للأسهم من خلال شركة الوساطة فى الأوراق  المالية، و التواصل مع مدير الحساب الخاص بك بشركة الوساطة .

 

ويجب عليك لكى تتابع أموالك   أن تكون مطلعا على القيمة العادلة للأسهم، وذلك لتحديد نسبة المخاطرة،

والقيمة العادلة للسهم، تكون معروفة للمستثمر، وتحدد من خلال تقارير التحليل المالي على أساس قائمة التدفقات النقدية للشركات المدرجة،و تعبر عن السعر العادل للسهم .

 

وأخيرا ومن خلال إتباعك  لتلك الخطوات يمكنك بدء إستثمارك بالبورصة وبأقل الاموال ، وكلما زادت درجة ثقافتك بآليات وخطوات التداول وإطلاعك على القوائم المالية ونتائج أعمال الشركات بالبورصة كلما زادت أرباحك فى سوق المال .

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار