اعلان هيرميس

اسعار البنزين الجديدة.. هل ترتفع اسعار المواد الغذائية بعد زيادة الوقود؟

اسعار البنزين الجديدة..  استيقظ الشارع المصرى على خبر غير سار على المصريين، وهو قرار رفع اسعار الوقود وزيادة سعر البنزين والمازوت والسولار وذلك فى ضوء الارتفاع الكبير والغير مسبوق لاسعار الوقود عالميا بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

زيادة اسعار الوقود

وقرَّرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفعَ أسعار البنزين والسولار والمازوت.

أسعار الوقود الجديدة:

بنزين 80: 

8 جنيهات بدلا من  7:50 جنيه

بنزين 92:
9.25 جنيه بدلا من  8:75 جنيه

بنزين 95: 
10.75 جنيه بدلا من  9:75 جنيه

السولار: 
7.25 جنيه بدلا من 6.75 جنيه

طن المازوت:
5 آلاف جنيه بدلا من 4600 جنيه

 

سعر السولار اليوم

وتوقعت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، زيادة أسعار المواد الغذائية بنسبة تتراوح من 4 إلى 5%،  بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفعَ أسعار البنزين والسولار والمازوت.

و الزيادة الجديدة في الأسعار ستأتي نتيجة زيادة تكلفة التصنيع ونقل البضائع من وإلى المصانع والأسواق.

واشارت الغرفة ضعف القوة الشرائية في الأسواق وهو ما يؤثر على الجميع، مشيرًا إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الوقود عالمية.

وشددت على أهمية ترشيد الاستهلاك في المواد البترولية، وذلك لمواجهة الأزمة العالمية في أسعاره مشيرًا إلى أن أسعار الوقود ارتفعت عالميًا إلى الضعف.

 

سعر السولار

كما استبعدت شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية ارتفاع اسعار الحديد والاسمنت بسبب ارتفاع اسعار الوقود حيث ان  مصانع الأسمنت والطوب والحديد أصبحت تعمل بالغاز والفحم، بالإضافة إلى أن أسعار الحديد والأسمنت أعلى من الأسعار العادلة لها حيث أن هناك زيادة تصل إلى ١٠٠٠ جنيه في طن الحديد.. وكذلك الأسمنت بنحو ٣٠٠ جنيه.

واشارت الى ان نقل البضائع عرض وطلب وهناك ضعف في الطلب علي نقل السلع بعد تراجع الاستيراد، مشيرة إلى أن الزيادة في نقل البضائع ستكون طفيفة وتستوعبها السوق والنقل.

وأكدت علي ان قطاع النقل يعاني من ارتفاع أسعار قطاع الغيار والزيوت والكاوتش، موضحة أن ارتفاع السولار لن يكون السبب وراء رفع الأسعار.

وطالبت بدعم أسطول نقل السلع التموينية برفع الأسعار ١٠% لمواجهة ارتفاع قطاع الغيار والزيوت واخيرا السولار.

وتسود حالة من الترقب بالسوق المصرى بسبب تداعيات رفع اسعار الوقود وتأثيرها على حركة الأسعار بمختلف القطاعات والخدمات وخاصة مع ارتفاع اسعار السولار وبالتالى زيادة تعريفة وتكلفة النقل .

وتوقعت شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ارتفاع اسعار بعض السلع والمنتجات الغذائية بسبب زيادة اسعار الوقود البنزين والسولار وخاصة مع ارتفاع تكلفة النقل والشحن.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار