اعلان هيرميس

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 23-8-2022

كشفت الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية عن أسعار الذهب بتعاملات اليوم الثلاثاء، وتستعرضها سيتي توداي كالتالى :

 اسعار الذهب اليوم 23-8-2022

سجلت الاوقية نحو 1748 دولار

سجل سعر جرام الذهب عيار ٢١ : نحو 1075 جنيه

سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ نحو 1228.5 جنيه

سجل سعر جرام الذهب عيار ١٨ نحو 921.4 جنيه

سجل سعر جرام الذهب عيار ١٤ نحو 718.7 جنيه

سجل جنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 8600 جنيه

 

و هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الجمعة الماضية ، و أدى صعود الدولار والتوقعات بشأن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة إلى إنخفاض جاذبية المعدن الأصفر.

الذهب فى المعاملات الفورية

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% لتصل إلى 1752.89 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ 28 يوليو عند 1751.01 دولاراًً في وقت سابق من الجلسة.

 

وخلال تعاملات الأسبوع، هبط المعدن النفيس بنسبة 2.7%، ويتجه الذهب لتسجيل أول هبوط أسبوعي منذ خمسة أسابيع.

 

ويتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، والذي يؤدي لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

العقود الآجلة للذهب

وصعد الدولار إلى أعلى مستوى خلال شهر مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

 

وكشف عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الخميس إن البنك المركزي بحاجة إلى مواصلة زيادة تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع

وتماشيًا مع الدور التاريخي للذهب، فإنه يظل أحد أكثر الأدوات أمانًا في العالم، والذي، حتى في ظل ظروف السوق العادية، فمعروف باستقراره وثقته”.

 

وكان البنك المركزي البولندي أحد أكبر المشترين في السنوات الأخيرة، إلى جانب المجر، وكازاخستان، وأوزبكستان، وتركيا، والهند.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار