اعلان هيرميس

كيف تحسب أسعار عيارات الذهب المختفلة بطريقة بسيطة ؟

 

يعد الذهب أحد أهم الملاذات الآمنة التى يلجأ إليها المستثمرون وأصحاب الملاءات المالية ، أثناء الأزمات أو الحرب والظروف الاقتصادية الصعبة .

 

ويلجأ الكثيرون لاقتناء الذهب كمخزن للقيمة ، حيث كشفت شعبة الذهب مؤخرا عن إقبالا متزايدا على شراء الذهب وبخاصة من السبائك والجنيهات الذهبية المختلفة .

 

وتستعرض City Today  طريقة حساب العيارات الذهبية المختلفة كالتالى :

 

إذا كان لديك سعر الجرام عيار 21 و أردت حساب سعر  عيارات الذهب المختلفة فما عليك سوى اتباع الاتى :

 

إذا كان سعر الجرام الذهب عيار 21 يساوى 1005 جنيها ، وأردت حساب سعر الجرام من الذهب عيار 18 ، فإنه سيكون كالتالى :

 

  • قسمة سعر الجرام عيار21 والذى يساوى مثلا  1005 / 21 ثم ضرب الناتج فى 18 فيكون الناتج 861.4 جنيها .

 

  • لحساب الجرام عيار 24( قسمة سعر الجرام عيار 21 والذى يساوى مثلا 1005/21 ثم ضرب الناتج فى 24 فيكون الناتج 1148.6 جنيها .

 

  • لحساب الجرام عيار 14 (قسمة سعر الجرام عيار 21 والذى يساوى مثلا 1005/21 ثم ضرب الناتج فى 14 فيكون الناتج 670 جنيها .

 

 

حركة الذهب فى الأسواق

 

 

وعانت  اسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوعين الماضيين  من ضغوط عديدة ، حيث هبط  المعدن الأصفر بنحو 0.7% للأوقية الاسبوع الماضى ، وكان الذهب في طريقه لخسارة 1.5٪، وهو أكبر انخفاض منذ منتصف مايو، وذلك بتأثيرات صعود الدولار، والاجراءات الصارمة التي تتخذها البنوك المركزية من جميع أنحاء العالم لكبح  جماح التضخم.

ويؤدى إرتفاع  معدلات التضخم وعدم اليقين الاقتصادي لدعم  الذهب،كملاذ آمن  لكن ارتفاع أسعار الفائدة  تزيد من تكلفة حيازة الذهب التي لا قد  يدر عائدًا سريعا .

ومحليا  فأن الطلب على الذهب في الأسواق المحلية ظل متراجعا ، وذلك مع إنتظار المواطنين لمزيد من الهبوط  في اسعار المعدن الاصفر ، ما يؤدى  إلى البطئ في حركة المبيعات.

 

وعلى جانب آخر  تتوقع البنوك المركزية العالمية  تجاوز سعر أوقية الذهب حدود  2100 دولار، في حالة حدوث انتعاش فى الطلب بالأسواق الناشئة، بالاضافة الى توجه البنوك البنوك المركزية لرفع إحتياطها  من الذهب، فى ظل  الضعف المتوقع للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة  الامريكية حتى عام 2023.

 

وتشهد أسواق الذهب ، ومحلات الصاغة فى مصر حاليا شبة إستقرار حيث يتراوح سعر الجرام الذهب عيار 21 على مدار الاسبوعين الماضيين ما بين 1004 و1007 جنيها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار