اعلان هيرميس

أسعار الذهب اليوم.. تراجع جديد و الجرام عيار 24 يسجل 1148 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم.. واصلت أسعار الذهب تراجعها بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الاربعاء، في ظل صعود طفيف للأوقية بالبورصة العالمية لتسجل مستوى 1852 دولارًا، وسط ترقب صدور بيانات التضخم في أمريكا، وتراجع نسبي للدولار.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر شبكة الانترنت، إن أسعار الذهب واصلت تراجعها بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1005 جنيهات، في ظل صعود طفيف الاوقية بالبورصة العالمية.
أضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1148 جنيهًا، وسجل عيار 18 مستوى 862 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8040 جنيهًا.
لفت إمبابي، إلى أن الأسواق تشهد تراجعًا في الطلب على السبائك والجنيهات، وانتعاشًا في حركة مبيعات المشغولات الذهبية، بفعل استقرار نسبي للأسعار بالسوق المحلية.

رفع أسعار الفائدة الأمريكية

 

والمركزي الأمريكي في طريقه لرفع أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية في اجتماعين للسياسة النقدية في يونيو ويوليو، وقد رفع تقرير الوظائف الأميركي الصادر الجمعة تلك الاحتمالية.

 

وتزيد أسعار الفائدة الأعلى تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا، بينما يعتبر المعدن الأصفر ملاذا آمنا في مواجهة التضخم.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 1.4% إلى 22.22 دولار للأوقية، وجرى تداول البلاديوم عند 2028.81 دولار للأوقية.

وعلى الصعيد العالمي، اتسم النشاط الاقتصادي العالمي بالتباطؤ جراء استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وأدت العقوبات التجارية المفروضة على روسيا وما نتج عنها من اختناقات في سلاسل الإمداد والتوريد إلى ارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية، مثل الأسعار العالمية للبترول والقمح، هذا بالإضافة إلى تأثر حجم المعروض العالمي من القمح بسبب الأحوال السيئة للطقس وانخفاض المحاصيل في مناطق معينة.

وفي ذات الوقت، تم تقييد الأوضاع المالية العالمية، حيث استمرت البنوك المركزية في الخارج في تشديد السياسات النقدية عن طريق رفع أسعار العائد وخفض برامج شراء الأصول لاحتواء ارتفاع معدلات التضخم في بلادهم، وبالإضافة إلى ذلك، تثير عمليات الإغلاق التي تم فرضها مؤخرًا في الصين مخاوف بشأن إمكانية تفاقم اضطرابات سلاسل الإمداد والتوريد العالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار